فورد إكسبلورر تحمي نفسها وتقي غيرها من الأضرار

فورد إكسبلورر تحمي نفسها وتقي غيرها من الأضرار



أفاد "معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة" (Insurance Institute for Highway Safety) الأمريكي مؤخراً بأن فورد إكسبلورر 2006 - 2010 هي السيارة الأكثر مقاومة للأضرار والأقل تسبباً بإلحاق الضرر بالسيارات الأخرى في حوادث التصادم على سرعات منخفضة، مقارنة بأي طراز آخر في فئة السيارات الرياضية متوسطة الحجم.

فورد إكسبلورر

وقال داريل هيزل، رئيس قسم خدمة العملاء في شركة فورد: "أرست فورد إكسبلورر معايير السلامة والقيمة ومفهوم السيارات العائلية، منذ عشرين عاماً. وبالتالي، من الممكن أن تمنح شركات التأمين أصحاب سيارات إكسبلورر خصماً على أقساط تأمينها نظراً، للسجل الناصع الذي تمتلكه هذه السيارة المتميزة".

وكانت فورد أول شركة تدخل تصميمات لتخفيف الصدمات في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، تتكامل مع سيارات الصالون العادية. وعندما أعيد تصميم إكسبلورر لعام 2002، تم تخفيض المصدّ الأمامي بمقدار بوصتين لكي يكون متناسباً مع مصدات سيارات الركاب.

وتحتفظ إكسبلورر بالتصميم نفسه الذي يساعدها على الحد من إلحاق الضرر بالسيارات الأخرى في حالات الحوادث على سرعات منخفضة، فضلا عن أنه يتيح لمصدات صدمات السيارات الأقل ارتفاعاً أن تؤدي وظيفتها بشكل جيد. وتعد إكسبلورر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الوحيدة التي حصلت على أعلى تصنيف حكومي في اختبارات التصادم الأمامي على مدى 6 سنوات متتالية.

فورد إكسبلورر

 وأضاف هيزل قائلاً: "حازت منتجات فورد على جوائز "أفضل خيار من حيث السلامة" من "معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة"، وتصنيفات حكومية من فئة خمس نجوم من حيث السلامة أكثر من أي شركة مصنّعة أخرى في تاريخ هذه الصناعة. 
ويعود جزء من الفضل في النجاح الذي حققتها منتجاتنا في مجال السلامة والأمان، إلى أن سياراتنا العائلية وسيارات العمل الكبيرة الحجم أكثر انسجاماً مع السيارات الأصغر حجماً". ولقد تفوقت إكسبلورر في أدائها على العديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم الأخرى في اختبارات التصادم بسرعة 16 كلم بالساعة بمؤخر سيارة نموذجية متوسطة الحجم. وسيتم استخدام نتائج الاختبار لدعم الطلب الذي قدمه "معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة" إلى "الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة" (NHTSA) لتوحيد ارتفاع المصدات في جميع سيارات الركاب.

فورد إكسبلورر

وقال أدريان لوند، رئيس "معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة": "الفرق الكبير هو أن مصدات إكسبلورر موجودة على مستوى مناسب مع مصدات سيارات الصالون. فعند حدوث تصادم بين هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات وسيارة أخرى، تقابل مصدات السيارتين بعضها لتتلقى الصدمة بدلاً من أن يتراكب أحدها فوق الآخر. فحين تتصادم السيارات مع بضعها، فإن مصداتها تقابل بعضها وتعمل بشكل جيد. ولكن في حوادث التصادم بين سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وسيارة عادية، لا تتلاقى مصداتها على الأغلب مع بعضها، مما يؤدي إلى أضرار تكلّف آلاف الدولارات في حوادث التصادم على السرعات المنخفضة".

وقد بيّن "معهد تأمين السلامة على الطرقات السريعة" أن بيانات التصادم على أرض الواقع متوافقة مع الاختبارات التي تجري. فقد تكبدت سيارة إكسبلورر خسائر أقل من المعدل تحت نفس الغطاء التأميني خلال نفس السنوات بالمقارنة مع الطرازات المنافسة.



فورد إكسبلورر


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق