بحث في هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 28 ديسمبر 2017

تحذير من جر السيارات الاوتوماتيك لمسافة طويلة

تجربتي

يقول خبراء صيانة السيارات، أن أسرع طريقة لتخريب أي سيارة مزودة بصندوق تروس آلي هو السماح بجر السيارة لمسافة طويلة على الأرض.


ويقول الخبراء أن استمرار ملامسة العجلات للطريق أثناء جر السيارة قد يؤدي إلى نتائج كارثية، لأن عملية نقل الحركة داخل صندوق التروس تستمر، في حين أن ترتفع درجة حرارة المكونات الداخلية نظرا لاضطراب تدفق سائل الهيدروليك المضغوط المستخدم في تبريد وترطيب المكونات الداخلية، وهو ما سيتطلب عمليات إصلاح عالية التكلفة.

في الوقت نفسه فإن السيارات ذات ناقل الحركة الآلي، التي تعمل بالجر الأمامي تكون أبسط في جرها نظرا لأن المطلوب في هذه الحالة سيكون مجرد رفع العجلات الأمامية عن الأرض أثناء نقل السيارة إلى ورشة الإصلاح.

في الوقت نفسه فإنه يجب جر السيارات ذات ناقل الحركة الآلي التي تعمل بنظام الجر الخلفي من الخلف، حيث يتم رفع العجلات الخلفية عن الأرض، في حين تظل العجلات الأمامية على الأرض. كما يجب تثبيت عجلة القيادة في طريق مستقيم حتى لا يتغير اتجاه العجلات الأمامية أثناء عملية الجر مما قد يعرضها للتلف.

وبالنسبة للسيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي مثل الشاحنات الخفيفة والسيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (إس.يو.في) SUV فيجب حملها على عربة تحميل أثناء نقلها إلى مركز الصيانة بحيث لا يتم جرها أبدا.

أما في حالة الضرورة، فلا يجب أن تزيد المسافة التي يتم جرها عن عدة مئات من الأمتار فقط لتجنب المزيد من الأضرار.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

شاركنا رأيك